عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خير عاجل

جامعة التايكواندو تنظم تدريب وطني بمدينة الدار البيضاء

جامعة التايكواندو تنظم تدريب وطني بمدينة الدار البيضاء

برشيد نيوز : متابعة 

في إطار الجهود المستمرة لتطوير رياضة التايكواندو على المستوى الوطني، نظمت الجامعة الملكية المغربية للتايكواندو، بالتعاون مع العصبة الجهوية لجهة الدار البيضاء-سطات، يوم الأحد 20 أكتوبر 2024، تدريبًا وطنيًا استهدف المدربين ومساعديهم، وذلك في ثانوية الرياضيين بعين السبع، مدينة الدار البيضاء. 

شهد التدريب مشاركة 80 فردًا من كلا الجنسين، واستمر من الساعة التاسعة صباحًا إلى الثانية والنصف ظهرًا.

و أشرف على تأطير هذا التدريب الخبير المغربي ذو الجنسية الفرنسية '' كريم مهاوي'' ، الحاصل على دبلوم الدولة في التدريب الرياضي والحزام الأسود 7 دان في التايكواندو،   وخبير في تكوين وحدات الأمن والأمن الخاص في مجال الدفاع عن النفس. ركز البرنامج على تكوين المدربين في فئة البومسي، التي ستنضم للمنافسات في الألعاب الأولمبية بلوس أنجلوس 2028.

 تضمن التدريب شرحًا للتقنيات البيوميكانيكية للبومسي، إلى جانب تدريبات متقدمة في الدفاع الذاتي (Ho Shil Soul).

كما ساهم في الإشراف على التدريب الأستاذ محمد الطهراوي، رئيس اللجنة التقنية الوطنية للبومسي، بحضور رئيس العصبة الجهوية الدار البيضاء-سطات، السيد لحبيب المهداوي، إلى جانب عدد من أعضاء المكتب المسير للعصبة وبعض ابطال العصبة.

استفاد المشاركون من خبرات المؤطرين لتعزيز مهاراتهم في الدفاع الذاتي وتطبيقات البومسي التقنية، وهو ما سيسهم في دعم المدربين والرياضيين في استعدادهم للاستحقاقات الدولية المقبلة، كما يشجع الشباب على ممارسة رياضة التايكواندو بفروعها المختلفة، مع التمسك بالقيم النبيلة التي تمثلها.

Tags

المتابعة عبر البريد

اشترك في القائمة البريدية الخاصة بنا للتوصل بكل الاخبار الحصرية