عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خير عاجل

الطريق الجهوية 318 الرابطة بين أولاد عبو وبومعيزة مهترئة منذ سنوات تنتظر الإصلاح وتشكل خطرا على مستعميليها

الطريق الجهوية 318 الرابطة بين أولاد عبو وبومعيزة مهترئة منذ سنوات تنتظر الإصلاح وتشكل خطرا على مستعميليها

برشيد نيوز: هشام سيقل / اولاد عبو

وضعية كارثية تلك التي تعيشها الطريق الجهوية رقم 318 الرابطة بين بومعيزة وأولادعبو ، حيث تدهورت بشكل كبير، ولم تعد صالحة للمرور، بسبب كثرت الحفر على طول الطريق.

وتعتبر هذه الطريق الجهوية من أهم الطرق التي تربط بين إقليم برشيد وإقليم الجديدة وجهة الدار البيضاء سطات وجهة أكادير سوس ماسة ،  كما أنها تربط بين العديد من الجماعات الترابية ، وتلعب دورا محوريا في فك العزلة عن السكان، في تنقل المواطنين إلى المدن المجاورة قصد التطبيب أو التبضع ونقل المنتوجات الفلاحية إلى الأسواق المجاورة.

ويستنكر مواطنون ومستعملي هده الطريق عامة الإهمال الذي تتعرض له هذه الطريق الجهوية والتي تلعب دورا هما ومحوريا  ،كما يعرب مستعملوها عن أسفهم الشديد لعدم إهتمام الجهات المسؤولة بتأهيلها رغم العدد الكبير من السيارات والحافلات والشاحنات  التي تعبر منها يوميا ، مطالبين المسؤولين بوزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء بالتدخل العاجل لإصلاحها قبل أن تزيد في المزيد من سقوط أرواح وضحايا وخسائر مادية لمستعمليها بالجملة.

ويبقى المضمون الأبرز إن هذه الطريق لم تعد صالحة للاستعمال، وأضحت في وضعية كارثية تستوجب تدخل الجهات المعنية عاجلا لإصلاحها ، خاصة وأنها تعرف حركة مرور نشيطة.

إن عدم الإهتمام بمطلب إصلاح الطريق الجهوية 318 يعد تهميشا وإهمالا لمنطقة بأكملها، بكونها تكبد مستعمليها معاناة يومية ، كما تحرم المنطقة من التنمية وكما تقلص من عدد  وسائل النقل العمومي التي تتجنب سلك هذه الطريق  بسبب رداءتها وخطورتها.







Tags

المتابعة عبر البريد

اشترك في القائمة البريدية الخاصة بنا للتوصل بكل الاخبار الحصرية