عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خير عاجل

طنجة.. إيداع طبيب تخدير السجن بتهمة حيازة محتوى رقمي إبـ .احي يتعلق بالأطفال

طنجة.. إيداع طبيب تخدير السجن بتهمة حيازة محتوى رقمي إبـ .احي يتعلق بالأطفال


قررت النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف بطنجة، الجمعة، إيداع طبيب تخدير بالسجن المحلي “عين “دالية، على خلفية تورطه في قضية تتعلق بمحتويات رقمية غير قانونية مرتبطة بالأطفال.

بحسب مصادر قضائية، فقد تم توقيف الطبيب يوم الأربعاء الماضي من قبل عناصر الدرك الملكي بطنجة، بناءً على تعليمات النيابة العامة، حيث جرى وضعه رهن الحراسة النظرية للتحقيق معه.

وأوضحت مصادر مطلعة أن التحقيقات بدأت بعد تحريات دقيقة استمرت قرابة أسبوعين، أسفرت عن تحديد هوية الطبيب الذي يعمل في مصحة خاصة بطنجة، بالإضافة إلى مستشفى في منطقة قروية خارج المدينة.

وأفادت نفس المصادر أن عملية توقيف الطبيب جاءت عقب عملية مداهمة لمنزله في أحد أحياء وسط  طنجة، حيث قامت فرق الدرك الملكي بتفتيش المنزل ومصادرة عدة أجهزة إلكترونية يُشتبه في احتوائها على مواد غير قانونية.

وتشير التحقيقات الأولية إلى أن الطبيب كان قد تورط في تحميل وتوزيع محتويات غير قانونية، ما استدعى تدخل السلطات بعد متابعة رقمية قادتها فرق مختصة.

ويُنتظر أن تكشف التحقيقات الجارية عن تفاصيل إضافية حول القضية، في حين تستمر النيابة العامة في توجيه التهم للطبيب الذي يتابع حاليًا في حالة اعتقال.

وتندرج هذه القضية ضمن جهود السلطات المغربية لمكافحة الجرائم الإلكترونية، وخاصة تلك التي تستهدف الفئات الأكثر هشاشة.

Tags

المتابعة عبر البريد

اشترك في القائمة البريدية الخاصة بنا للتوصل بكل الاخبار الحصرية