عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خير عاجل

هذه هي النقط المدرجة في دورة أكتوبر العادية لجماعة برشيد

هذه هي النقط المدرجة في دورة أكتوبر العادية لجماعة برشيد

برشيد نيوز:

تجري اليوم الخميس 03 أكتوبر 2024، أشغال الجلسة الأولى لدورة أكتوبر العادية بقاعة المعهد العالي لبرشيد وفيما يلي النقط المدرجة :

1- وضعية مستشفى الأمراض العقلية ببرشيد.

2- الانقطاعات المتكررة للماء الصالح للشرب.

-3 الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية التعاون والشراكة من أجل الإشراف المنتدب على عملية اقتناء ونقل وتخزين وتوزيع مواد اللقاح والمصل ضد داء السعار.

4 - الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس جماعة برشيد والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ببرشيد من أجل الارتقاء بالبرنامج الإقليمي للتعليم الأولي.

5- الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي لبرشيد وجماعة برشيد وجمعية (...) من أجل تسيير وتدبير حافلة للنقل المدرسي بجماعة برشيد. 

6- إحداث مؤسسات تعليمية عمومية بعدد من التجزئات بالمدينة عرصة الشاوية - الكرم زهيروالأمنية). 

7 - المصادقة على توزيع الدعم المالي لفائدة الجمعيات المحلية برسم سنة 2024

8- مشكل المرافق العمومية بتصاميم التجزئات السكنية (ثقافية - رياضية - ترفيهية .......

9- مشكل النقل الحضري بالمدينة.

10- دور المجلس الجماعي في مكافحة الانعكاسات السلبية للوحدات الصناعية الملوثة ببرشيد.

11- حول تدبير قطاع التعمير بالمدينة.

12- سؤال كتابي موجه إلى رئيس المجلس من طرف السيد ربيع طابي عضو مستشار نسائلكم السيد الرئيس عن الترخيص للنشاط تدوير مخلفات وأحشاء وفضلات الدجاج" بالمنطقة الترابية (الصناعية E2 ).

وتذكركم السيد الرئيس أن هذا الترخيص مخالف للقانون لأنه يخضع لمسطرة قانونية خاصة نظرا للأضرار البيئية والصحية على الساكنة والفرشة المائية والمناطق المجاورة لها وهي درانة ، أولاد حجاج، المنطقة الصناعية الأولى المنطقة السكنية ابن الشيب...)، ويجب أن تخضع المسطرة البحث عن المنافع والمضار قبل الترخيص ومعاينة اللجنة الإقليمية، ثم إن النشاط لم يحصل على موافقة للطريق المجاور للنشاط. والتساؤل هل تم إبداع هذه الوثائق في بوابة رخصتي ؟ ثم هل تم احترام هذه الإجراءات المسطرية القانونية للترخيص له ؟

13- مال تنفيذ مشاريع برنامج عمل الجماعة لفترة 2022-2027.

14- المرافق الجماعية.

15- الخدمات الإدارية والتقنية الجماعية المقدمة للمواطنين والمرتفقين

16- النظافة بالمدينة.

17- تدهور خدمات الإنارة العمومية.

18- نزع ملكية قطعة أرضية عارية في ملك الخواص لفائدة جماعة برشيد الملك المسمى تكيالت أرض الكعبة ذي الرسم العقاري عدد 83574/ P1.2) الفاصل بينهما ممر السكة الحديدية، وذلك قصد إنجاز منشأة فنية للسكك الحديدية، وحذف الممر المستوي رقم 4038، وعلى الثمن الذي حددته اللجنة الإدارية للخبرة والتقييم.

19- الموافقة على تمديد دفتر التحملات والشروط الخاص بالاحتلال المؤقت للملك العام بالتراضي) Berrechid ALBAY'A/Casa Technique( المرآب جماعي من طرف شركة برشيد البيئة المفوض لها تدبير قطاع النظافة بجماعة برشيد.

20 الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية بين مجلس جماعة برشيد وجمعية الغد للتواصل والإبداع من أجل تيسير إنجاز أنشطة وبرامج ومشاريع الجمعية.

21- الموافقة على تعديل وتتميم دفتر التحملات والشروط الخاص بإيجار موقف السيارات والدراجات والعربات بالسوق الأسبوعي "اثنين برشيد".

22- الموافقة على تحبيس القطعة الأرضية المشيد عليها مسجد الأزهر والتي تستخرج من الملك الخاص الجماعي موضوع الرسم العقاري عدد 869/E والكائن بزاوية زنقة ميشليفن ونهج مولاي الحسن ببرشيد.

23- الموافقة على تسوية الوضعية القانونية للقطعة الأرضية موضوع الرسم العقاري عدد 15/838مساحتها 1148 متر مربع في ملكية الدولة المغربية (الملك الخاص والكائنة بزاوية زنقة تونس وزنقة القاهرة ببرشيد، وكذا الموافقة على تحويل المشروع من روض الأطفال المقترح بها إلى سوق للباعة المتجولين.

24- الموافقة على اتفاقية إطار بين المجلس الجماعي لبرشيد والأستاذ المحامي حسن بنصبار للترافع في القضايا التي تكون جماعة برشيد طرفا فيها.

25- الموافقة على اتفاقية إطار بين المجلس الجماعي لبرشيد والأستاذ المحامي محمد نشاط للترافع في القضايا التي تكون جماعة برشيد طرفا فيها.

26- إعادة دراسة مشروع ميزانية جماعة برشيد برسم السنة المالية 2024

27- الدراسة والمصادقة على مشروع ميزانية جماعة برشيد برسم السنة المالية 2025

28- الموافقة على دفتر التحملات والشروط العامة الخاص بإحداث مرافق صحية عمومية (مراحيض) بالمدينة، وعلى الثمن الذي حددته اللجنة الإدارية للخبرة والتقييم. 

29- تسييج جميع المقابر المحيطة بالمدينة للحفاظ على قدسيتها وطهارتها والحد من حوادث التخريب والسرقة التي تطال قبور المسلمين، وتوفير نوع من الإحساس بالأمان لدى زوار هذه المقابر خاصة خلال الأوقات المتأخرة من النهار.

Tags

المتابعة عبر البريد

اشترك في القائمة البريدية الخاصة بنا للتوصل بكل الاخبار الحصرية