عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خير عاجل

اجتهادات مديرة الوكالة الحضرية توقف عجلة الاستثمار ببرشيد

اجتهادات مديرة الوكالة الحضرية توقف عجلة الاستثمار ببرشيد

برشيد نيوز :

يستعد مجموعة من المستثمرين والمنعشين العقاريين و الملاكين تنظيم وقفة احتجاجية أمام الوكالة الحضرية ببرشيد، للمطالبة برفع الضرر عنهم بعدما أصبحت مجموعة من ملفات الترخيص بالبناء عالقة وحبيسة بمؤسسة “الوكالة الحضرية برشيد ” خلال الدراسة الرقمية؛ و يتعلق الأمر باجتهادات جديدة لمديرة الوكالة الحضرية لم يسمع بها من قبل ولا علاقة لها بضابط التهيئة المرفق بتصاميم التهيئة .

ويشكل هذا المشكل خطورة كبيرة على الإستثمار بالإقليم وعلى تشجيع المقاولة و توفير فرص شغل والمساهمة في توفير سكن لائق بالمدينة؛ والتي يستحيل تطبيقها على أرض الواقع ، الشيء الذي حال دون حصول وتأخر أغلب المنعشين العقاريين وكذا مجموعة من الملاكين و أفراد الجالية المغربية بالخارج على حقهم في رخصة البناء وإلحاق الضرر بهم وما يترتب عن ذلك من نتائج سلبية على التنمية العقارية وعلى الاقتصاد بالإقليم .

واعتبر نفس المشتكون هذه الاجتهادات والعراقيل تعسفا وشططا في استعمال السلطة و خرقا لمبدأ الإستمرارية ناهيك عن الأضرار التي تسببت فيها للمشتكين بسبب تأخير ملفات رخص البناء وعدم الحصول على مواعيد والضغط الكبير على المنصة الرقمية " رخص " مما يفسر تعثر الكثير من المشاريع المنجزة من طرفهم بالمدينة .

ويناشد المشتكون وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة التدخل والمساهمة الفعلية في إيجاد حل نهائي وجدري لمشكلتهم بعدما تعذر عليهم إيجاد حل بالرغم من محاولة الجلوس مع المديرة التي يتعذر تحديد موعد معها .

مشيرين على أن المدير السابق كان يجد حلولا آنية لكل مشاكل التعمير في الإقليم وكذا المشاريع و ذلك بنهجه مقاربة تشاركية مع المتدخلين و المتعاملين مع الوكالة الحضرية .

واتهم المشتكون مديرة الوكالة الحضرية برشيد بنسليمان، بدفع العديد من المستثمرين و المنعشين العقاريين إلى المعاناة و العزوف أحيانا عن القيام بمشاريع تنموية كبرى بإقليم برشيد .

Tags

المتابعة عبر البريد

اشترك في القائمة البريدية الخاصة بنا للتوصل بكل الاخبار الحصرية