عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خير عاجل

اقليم برشيد .. أعضاء المجلس الجماعي بأولاد صباح يلتمسون من رئيس الجماعة تقديم استقالته

اقليم برشيد .. أعضاء المجلس الجماعي بأولاد صباح يلتمسون من رئيس الجماعة تقديم استقالته

برشيد نيوز :

راسل 16 عضو من أصل 18، بالمجلس الجماعي لجماعة أولاد صباح عمالة إقليم برشيد، رئيس الجماعة الترابية، ملتمس عبر مراسلتهم الرئيس بتقديم إستقالته من رئاسة المجلس الجماعي.

واستند ملتمس المستشارين الجماعيين الرئيس بالإستقالة على مقتضيات المادة 70 من القانون التنظيمي 113/14 المتعلق بالجماعات، والصادر بالجريدة الرسمية بتاريخ 06 شوال 1436 الموافق لـ 23 يوليوز 2015، وكذا إرسالية وزير الداخلية ع 17830 بتاريخ 04 أكتوبر 2018 بشأن تطبيق مقتضيات المادة 70 من القانون التنظيمي 113/14 المتعلق بالجماعات.

وطالب أعضاء مجلس الجماعة الترابية لأولاد صباح الموقعين على ملتمس الإستقالة، – يتوفر موقع " برشيد نيوز " على نسخة منه – رئيس المجلس الجماعي بتقديم إستقالته من مهامه برئاسة المجلس، وإدارج هذا الملتمس في جدول أعمال الدورة العادية المقبلة لشهر أكتوبر 2024 بقوة القانون كما تنص عليه القوانين الجاري بها العمل.

و يذكر أن المادة 70 من القانون التنظيمي للجماعات الترابية 113.14 تنص على أنه بعد انصرام السنة الثالثة من مدة انتداب المجلس، يجوز لثلثي (2/3) الأعضاء المزاولين مهامهم تقديم ملتمس مطالبة الرئيس بتقديم استقالته. ولا يمكن تقديم هذا الملتمس إلا مرة واحدة خلال مدة انتداب المجلس.

يدرج هذا الملتمس وجوبا في جدول أعمال الدورة العادية الأولى من السنة الرابعة التي يعقدها المجلس.

اذا رفض الرئيس تقديم استقالته جاز للمجلس في نفس الجلسة أن يطلب بواسطة مقرر يوافق عليه بأغلبية ثلاثة أرباع (4/3) الأعضاء المزاولين مهامهم، من عامل العمالة أو الإقليم إحالة الأمر على المحكمة الإدارية المختصة لطلب عزل الرئيس.تبث المحكمة في الطلب داخل أجل ثلاثين (30) يوما من تاريخ توصلها بالإحالة.

Tags

المتابعة عبر البريد

اشترك في القائمة البريدية الخاصة بنا للتوصل بكل الاخبار الحصرية