عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خير عاجل

الدار البيضاء .. بسبب المخدرات محكمة جرائم الأموال توزع 31 سنة سجنا على 6 دركيين

الدار البيضاء .. بسبب المخدرات محكمة جرائم الأموال توزع 31 سنة سجنا على 6 دركيين

 

وزعت غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بالجرائم المالية بالدار البيضاء، قبل قليل من يومه الخميس، 31 سنة سجنا على 6 دركيين بسبب تورطهم في عمليات تهريب المخدرات على الصعيد الدولي، بعد أن تبين أن لهم علاقة ببارون مخدرات.

وقضت هيئة الحكم برئاسة القاضي علي الطرشي، عشية اليوم الخميس، بإدانة المتهم الرئيسي بـ6 سنوات سجنا نافذا، فيما قررت المحكمة ذاتها معاقبة الدركيين الخمسة الآخرين بـ5 سنوات سجنا نافذا لكل واحد منهم.

وتابعت النيابة العامة الدركيين الستة بتهم تتعلق بـ”الإرشاء والارتشاء، ونقل وتصدير ومحاولة تصدير نباتات معتبرة مخدرات بصفة غير شرعية، والمشاركة في نقل وتصدير ومحاولة تصدير نباتات معتبرة مخدرات بصفة غير شرعية..” كل حسب المنسوب إليه.

وكان قاضي التحقيق لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، قرر إيداع 6 دركيين رهن الاعتقال الاحتياطي بالمركب السجني عكاشة، بعد الاشتباه بضلوعهم في قضية التعامل مع بارون مخدرات والرشوة، والاتجار في المخدرات وتصديرها إلى خارج المغرب.

وأحالت عناصر الفرقة الوطنية للأبحاث القضائية التابعة للقيادة الجهوية للدرك الملكي ببني ملال، الدركيين الستة، على أنظار الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، بعد انتهاء التحقيقات.

وقررت قاضي التحقيق متابعة الدركيين الموقوفين، بناء على ملتمس الوكيل العام، حيث واجهوا تهما تتعلق بالرشوة والاتجار بالمخدرات، وتسلم مبالغ مالية، والقيام بأعمال غير مشروعة، والمشاركة في تهريب المخدرات ونقلها على الصعيد الدولي

Tags

المتابعة عبر البريد

اشترك في القائمة البريدية الخاصة بنا للتوصل بكل الاخبار الحصرية