عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خير عاجل

نقل 20 طفلا من مخيم للمستشفى بعد تعرضهم لتسمم جماعي

نقل 20 طفلا من مخيم للمستشفى بعد تعرضهم لتسمم جماعي

 نُقل حوالي 20 طفلاً على وجه السرعة من مخيم بشاطئ بجماعة أزلا، الواقعة على بعد 16 كيلومترًا من مدينة تطوان، إلى قسم المستعجلات في المستشفى الإقليمي سانية الرمل بتطوان، بعد تعرضهم لتسمم جماعي.

وكشفت المعطيات المتوفرة أن التسمم الجماعي سببه تناول الأطفال لشطائر من من محل للوجبات السريعة في أزلا، مما أدى إلى إصابة بعضهم بحالة عياء وإغماء نتيجة تسمم على مستوى المعدة والأمعاء.

وفور ظهور أعراض التسمم على الأطفال تم التدخل لنقلهم على وجه السرعة عبر سيارات الإسعاف التابعة لمصالح الوقاية المدنية إلى قسم المستعجلات في المستشفى الإقليمي سانية الرمل بتطوان من أجل إخضاعهم للعلاجات الضرورية.

وبمجرد ملاحظتهم للتسمم أقدم مسؤولي المخيم على استدعاء السلطات المحلية التي قامت بالتنسيق مع مصالح الوقاية المدنية لنقل الأطفال إلى المستشفى، حيث كانت الطواقم الطبية والتمريضية بانتظارهم.

وذكرت مصادر طليعة أن التحليلان كشفت أن الشطائر التي تناولها الأطفال كانت قديمة ولا تطابق معايير الجودة والسلامة، مما تسبب لهم في مغص شديد وقيء.

وأكدت مصادر طبية أن حالة جميع الأطفال لا تدعو للقلق، حيث تلقوا الإسعافات اللازمة وغادروا المستشفى بعد استقرار حالتهم الصحية.

وعلى إثر الحادثة، قامت سلطات أزلا باتخاذ إجراءات بحق محل الوجبات السريعة، وفتحت بالتعاون مع عناصر الدرك الملكي تحقيقًا عاجلًا لمعرفة ملابسات الحادثة.

Tags

المتابعة عبر البريد

اشترك في القائمة البريدية الخاصة بنا للتوصل بكل الاخبار الحصرية