عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خير عاجل

الدارالبيضاء.. الرميلي تطلق حملة لضبط الموظفين الأشباح

الدارالبيضاء.. الرميلي تطلق حملة لضبط الموظفين الأشباح

 

أطلقت نبيلة الرميلي عمدة مدينة الدار البيضاء حملة على الموظفين الأشباح الذين يكلفون ميزانية العاصمة الاقتصادية مبالغ مالية مهمة، وهي المقبلة على رهانات وتحديات كبيرة في أفق تنظيم تظاهرات عالمية على غرار كأس إفريقيا 2025 وكأس العالم 2030.

وفي هذا الصدد قررت رئيسة مجلس مدينة الدار البيضاء تفعيل مسطرة ضبط حضور وغياب الموظفين بالمقاطعات التابعة لجماعة الدار البيضاء، وذلك من خلال مذكرة صادرة في 24 يونيو المنصرم تحمل عدد 7031.

وطالبت الرميلي من رؤساء المقاطعات اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة لتفعيل مسطرة ضبط وحضور وأيضا غياب الموظفين التابعين لإدارة الجماعة، من خلال اعتماد تسجيل الحضور اليومي للموظفين والأعوان، على أن يتم إرسالها موقعة ومرفقة بتقرير حول العملية إلى قسم الموارد البشرية عند نهاية كل أسبوع.

الإجراء الذي فرضته عمدة المدينة من شأنه الكشف عن لائحة الموظفين الأشباح الذين يتقاضون أجورا دون الالتحاق بالعمل أو التكلف بمهمة، ثم اتخاذ الإجراءات القانونية في هذا الصدد.

وأوضحت الرميلي في مراسلتها أن تسجيل الحضور بالنسبة للموظفين والأعوان سيخضع قريبا لنظام المراقبة 

وبخصوص الرغبة في التغيب عن العمل، فقد أشارت العمدة الرميلي إلى أن الموظفين قد يستفيدون من ذلك عن طريق الحصول على الإذن طبقا للشروط المنصوص عليها في الفصل 41 من قانون الوظيفة العمومية.

Tags

المتابعة عبر البريد

اشترك في القائمة البريدية الخاصة بنا للتوصل بكل الاخبار الحصرية