عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خير عاجل

جلالة الملك يطلق اسم والدته “للا لطيفة” على فوج الضباط المتخرجين

جلالة الملك يطلق اسم والدته “للا لطيفة” على فوج الضباط المتخرجين

 

أطلق جلالة الملك محمد السادس نصره الله، اليوم الأربعاء 31 يوليوز الجاري، اسم والدته الأميرة للا لطيفة، على الفوج الجديد من الضباط المتخرجين من مختلف المدارس والمعاهد العسكرية وشبه العسكرية وكذا ضباط الصف الذين تمت ترقيتهم إلى رتبة ضابط.

وفي هذا الصدد، ترأس جلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، مرفوقا بولي العهد الأمير مولاي الحسن والأمير مولاي رشيد، اليوم الأربعاء، بساحة المشور بالقصر الملكي بتطوان، حفل مراسيم أداء القسم من طرف الضباط المتخرجين من مختلف المدارس والمعاهد العسكرية وشبه العسكرية وكذا ضباط الصف الذين تمت ترقيتهم إلى رتبة ضابط.

وأطلق على هذا الفوج اسم والدته “صاحبة السمو الملكي الأميرة للا لطيفة”، وذلك “تقديرا للأم المغربية، ولدورها في تربية الأجيال، على مكارم الأخلاق، وعلى قيمنا الروحية والوطنية الأصيلة”.

وقال جلالة الملك في كلمته للفوج الجديد، إنه اعتبارا لما وفر له من تكوين حديث، وتأهيل عالي المستوى، فإنه واثق أنهم سيقومون بواجبهم الوطني،بكفاءة واقتدار، وغيرة وطنية، وتشبث بمقدسات الوطن، وخاطبهم بالقول “كونوا، رعاكم الله، في مستوى ما ننتظره منكم من استقامة وانضباط، ووفاء وإخلاص لشعاركم الخالد: الله، الوطن، الملك”.

وعقب أداء القسم، قام جلالته مرفوقا بولي العهد الأمير مولاي الحسن والأمير مولاي رشيد، بتحية علم القوات المسلحة الملكية، قبل أن يستعرض مختلف أفواج الضباط التي أدت القسم.

هذا، وينتمي الضباط المشاركون في مراسيم أداء القسم إلى الأفواج المتخرجة سنة 2024 التابعين للمدارس والمعاهد العسكرية وشبه العسكرية، وكذا أفواج ضباط الصف الذين تمت ترقيتهم إلى رتبة ضابط خلال 2023 وكذا الضباط الذين لم يتسنى لهم أداء القسم في السنوات الفارطة. ويتألف الفوج الذي أدى القسم من ضباط تخرجوا من المدارس العسكرية العليا.

ويتعلق الأمر بـكل من 

– الأكاديمية الملكية العسكرية،

– المدرسة الملكية الجوية،

– المدرسة الملكية البحرية،

 – المدرسة الملكية للخدمات الطبية العسكرية 

Tags

المتابعة عبر البريد

اشترك في القائمة البريدية الخاصة بنا للتوصل بكل الاخبار الحصرية