عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خير عاجل

المنتخب المغربي يتراجع في الترتيب العالمي للفيفا

المنتخب المغربي يتراجع في الترتيب العالمي للفيفا

 شهد التصنيف العالمي الشهري للاتحاد الدولي لكرة القدم تغييرات على مستوى ترتيب المنتخبات، عقب تتويج المنتخب الإسباني بكأس أمم أوروبا والأرجنتين بكوبا أمريكا.

وتراجع المنتخب الوطني المغربي في تصنيف شهر يوليوز للمركز 14 عالميا بعدما كان يحتل المرتبة 12 في التصنيف الأخير، وذلك برصيد 1669.44، محافظا على صدارة المنتخبات على المستويين العربي والقاري.

وجاء تراجع أسود الأطلس في التصنيف العالمي باعتباره لم يخض أي مواجهة في شهر يوليوز، حيث يعد آخر توقف دولي لكتيبة الركراكي في يونيو الماضي، بعد فوزه في المباراتين الأخيرتين خلال التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

وعلى الصعيد القاري، تراجع المنتخب السنغالي مركزا وحيدا محتلا المرتبة 19 عالميا والثانية إفريقيا مقابل حفاظ مصر على مركزها الـ36، وتراجع ساحل العاج للمرتبة 38 ونيجيريا للمركز 39، يواصل المنتخب التونسي احتلال المركز 41 وتراجع الجزائر بمركزين ليحتل الصف 46 على الصعيد العالمي والثالث عربيا.

وحافظ المنتخب الأرجنتيني على صدارة الترتيب بعد تتويجه بالنسخة الثانية على التوالي ببطولة كوبا أمريكا، فيما تقدم المنتخب الإسباني للمركز الثالث في التصنيف الشهري بعدما قفز 5 مراكز دفعة واحدة، بينما حافظ منتخب فرنسا على تواجده في المركز الثاني.

وحصد الإسبان 105.75 نقطة في التصنيف الشهري ليصبح أكثر منتخب جمعًا للنقاط في تصنيف شهر يوليوز الجاري، بينما يحتل منتخب إنجلترا المركز الرابع بعد وصوله لنهائي اليورو متقدمًا مركزا واحدا بينما تراجع المنتخب البرازيلي مركزًا ليحتل المرتبة الخامسة في التصنيف.

وتبقى أعلى قفزة في تصنيف فيفا للشهر الحالي من نصيب منتخب فنزويلا، الذي تقدم 17 مركزًا دفعة واحدة وتقدم للمركز 37 عالميًا، فيما كان التراجع الأكبر من نصيب منتخب التشيك بواقع 13 مركزاً محتلًا المركز 47 حول العالم.

وفاز المنتخب الإسباني بلقب كأس أمم أوروبا للمرة الرابعة في تاريخه بعد تغلبه في اللقاء النهائي على حساب إنجلترا بنتيجة بهدفين لهدف واحد، فيما توج منتخب الأرجنتين بلقب كوبا أمريكا 2024 على حساب كولومبيا بنتيجة هدف لصفر في اللقاء النهائي.  


Tags

المتابعة عبر البريد

اشترك في القائمة البريدية الخاصة بنا للتوصل بكل الاخبار الحصرية