عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خير عاجل

مشروع تثليث الطريق السيار الدار البيضاء برشيد يقترب من مرحلته النهائية

مشروع تثليث الطريق السيار الدار البيضاء برشيد يقترب من مرحلته النهائية

 منذ أسابيع، تضاعفت وتيرة الأشغال بالمقطع الطرقي الرابط بين الدار البيضاء و برشيد عبر الطريق السيار من كلا الاتجاهين، و هو المقطع الذي يشهد عملية توسعة شاملة لتثليت مسارات الطريق.

فبعد انتظار طويل بسبب تباطؤ الأشغال و الذي مرده مجموعة من العوامل مثل حركية السير المتزامنة، ضاعفت الشركة المشرفة على المشروع من عمالها و ساعات عملهم لإنهاء الأشغال في أقرب وقت.

و حسب ما عاينت هبة بريس، فعملية تثليث المقطع الطرقي الرابط بين الدار البيضاء و برشيد من كلا الاتجاهين اقتربت من نهايتها، و تجري حاليا عملية تشطيب المخلفات و بعض الروتوشات البسيطة لإطلاقها في وجه حركة المرور بشكل عادي.

و ستساهم عملية تثليث الطريق السيار بين مدينتين صناعتين هما برشيد و الدار البيضاء ، و هو الطريق الذي يربط وسط المغرب بجنوبه، في سلاسة و انسيابية حركة السير خاصة في ظل الاستعمال الكبير لهذا المقطع من طرف السيارات الخاصة و الشاحنات و سيارات الأجرة.

و موازاة مع ذلك، تتواصل الأشغال بالطريق السيار الجديد الذي سيربط تيط مليل ببرشيد عبر مديونة و الدروة، حيث يتم حاليا تهيئة الأساسات الخاصة بالأرضية و كذا تشييد المنشآت الفنية كالقناطر.

و تعتبر هاته الطريق الجديدة الأولى من نوعها في المغرب التي ستنجز من الوهلة الأولى بثلاثة مسارات في كل اتجاه، و ستسمح بتقليص مدة التنقل للقادمين من الرباط و الراغبين في السير جنوبا دون دخول الدار البيضاء أو العكس.

Tags

المتابعة عبر البريد

اشترك في القائمة البريدية الخاصة بنا للتوصل بكل الاخبار الحصرية