عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خير عاجل

الدار البيضاء... رئيس الجهة يستقبل نيكول هوفمايستر - كراوت، وزيرة الاقتصاد والشغل والسياحة في جهة باد-فورتمبيرغ الألمانية

الدار البيضاء... رئيس الجهة يستقبل نيكول هوفمايستر - كراوت، وزيرة الاقتصاد والشغل والسياحة في جهة باد-فورتمبيرغ الألمانية

برشيد نيوز : متابعة 

استقبل السيد عبد اللطيف معزوز، رئيس مجلس جهة الدارالبيضاء-سطات، يوم الأربعاء 5 يونيو الجاري ، بمقر الجهة، السيدة نيكول هوفمايستر - كراوت، وزيرة الاقتصاد والشغل والسياحة في جهة باد-فورتمبيرغ الألمانية، مرفوقة بوفد مهم من البرلمانيين ورجال الأعمال.

 وقد شكل هذا اللقاء فرصة للتباحث والتفكير بشأن عدد من المجالات ذات الاهتمام الثنائي المشترك نظير قطاعات جد متقدمة بالجهة السالفة الذكر كالرقمنة، الشغل، التكوين والرياضة.

من جانبه، أشاد السيد عبد اللطيف معزوز بالدينامية الديبلوماسية الإيجابية التي تميز البلدين، في أفق الدفع والنهوض بها بين الجهتين اقتصاديا واجتماعيا من خلال تقوية الاستثمار من أجل خلق فرص الشغل، إضافة الى بلورة الشراكات الداعمة وعلاقات التعاون المثمرة بين الجهتين في مجالات أساسية أخرى، مستعرضا في ذات الآن التجربة المغربية في مجال التنمية الترابية، والتي تُوجت بتنزيل ورش الجهوية المتقدمة كرهان مؤسساتي ومجالي لتحقيق تنمية عادلة ومتوازنة. 

كما أشار في ذات الإطار، إلى أهداف البرنامج التنموي الجهوي 2022-2027 والذي يضم برامج ومشاريع كبرى وطموحة تروم ترسيخ العدالة الترابية، معربا عن عزم جهة الدارالبيضاء -سطات تطوير علاقات التعاون والشراكة مع جهة باد-فورتمبيرغ التي تعكس العلاقة التاريخية للبلدين.

من جهتها، أعربت الوزيرة الألمانية عن ارتياحها لعمق العلاقات الثنائية التي تجمع البلدين، مبدية عزمها الارتقاء بالتعاون اللامركزي وتطويره في الجانب المؤسساتي والاقتصادي من خلال تشجيع استثمار المقاولات الألمانية بجهة الدار البيضاء-سطات.

Tags

المتابعة عبر البريد

اشترك في القائمة البريدية الخاصة بنا للتوصل بكل الاخبار الحصرية