عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خير عاجل

بعد اعتقاله ، تقديم اليوتوبور “إلياس المالكي أمام النيابة العامة بمحكمة الجديدة

بعد اعتقاله ، تقديم اليوتوبور “إلياس المالكي أمام النيابة العامة بمحكمة الجديدة

 

أحالت المصالح الأمنية بالجديدة اليوم الأحد 12 ماي الجاري على أنظار الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالجديدة، في حالة اعتقال  اليوتيوبر، إلياس المالكي. والذي اختفى عن الأنظار لمدة 7 أشهر، بعد حاذث الإعتداء الذي تعرض له  اليوتيوبر محمد الطويل المشهور بـ«البورقادي»  من طرفه وآخرين  شهر شتنبر سنة 2023 في كورنيش شاطئ الجديدة،  والذي شكل  موضوع شريط فيديو تم نشره على مواقع التواصل الإجتماعي .

وكان إلياس المالكي قد سلم  نفسه للمصالح الأمنية بالدار البيضاء يوم الجمعة 10 ماي الجاري، ،والتي سلمته بدورها  إلى المصالح الأمنية بالجديدة التي وضعته تحت تدابير الحراسة النظرية، قبل الاستماع إليه  وإحالته اليوم الأحد  على أنظار الوكيل العام للملك لدى استئنافية الجديدة.

تجدر الإشارة أن ” البورقادي ” بعد واقعة الإعتداء عليه تقدم  بشكاية لدى المصالح الأمنية،حيث  تم توقيف مصور الفيديو واثنين من المتورطين فيما ظل المتهم الرئيسي المالكي في حالة فرار 

وأصدرت  غرفة الجنايات الابتدائية بالجديدة ، في حق المتورطين الثلاثة أحكاما  بثلاث سنوات لكل واحد منهم، بعد أن اقتنعت هيأة الحكم بالمنسوب إليهم في صك اتهام تضمن السرقة الموصوفة ليلا وتعدد الجناة واستعمال ناقلة ذات محرك وبث تركيبة من أقوال وصورة شخص دون موافقته من أجل المس بالحياة الخاصة بالتشهير.  

Tags

المتابعة عبر البريد

اشترك في القائمة البريدية الخاصة بنا للتوصل بكل الاخبار الحصرية