عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خير عاجل

جون جوريس الدروة .. حفل توقيع “مشاهدات عابرة” بعنوان “أجمل بلد في العالم” لمؤلفته الإعلامية و الكاتبة شامة درشول

جون جوريس الدروة .. حفل توقيع “مشاهدات عابرة” بعنوان “أجمل بلد في العالم” لمؤلفته الإعلامية و الكاتبة شامة درشول

برشيد نيوز : الدروة

احتضنت مكتبة جون جوريس زوال اليوم (الجمعة) حفل توقيع   الجزء الأول من سلسلة “مشاهدات عابرة” وذلك بعنوان “أجمل بلد في العالم” لمؤلفاته الإعلامية و الكاتبة المتألقة شامة درشول الذي يصدر عن دار النسيم للنشر والتوزيع المصرية.

و تخلل حفل التوقيع جلسة ماتعة بين تلامذة المستوى الخامس ابتدائي و الكاتبة استعرضت من خلالها تفاصيل و حيثيات كتابة سلسة مشاهد عابرة .

هذا وشاركت الإعلامية والكاتبة شامة درشول في معرض القاهرة الدولي للكتاب مؤخرا بالجزء الأول من سلسلة “مشاهدات عابرة” وذلك بعنوان “أجمل بلد في العالم” الذي يصدر عن دار النسيم للنشر والتوزيع المصرية.

وأجمل بلد في العالم عبارة عن مشاهدات نقدية للمجتمع المغربي، تستحضر فيه شامة درشول بأسلوب ساخر الاختلافات بين المجتمع المغربي، وعدد من مجتمعات الدول التي زارتها.

وتحاول الكاتبة من خلال هذه المشاهدات العابرة تفكيك العقلية المغربية، وإظهار تناقضاتها والتي سرعان ما تختفي في لحظات الألم والحزن، مثل لحظة الموت، وكأنه الوحيد القادر على لم شمل تناقضات المجتمع المغربي على قلب وطن واحد.

وقد اختارت شامة درشول إهداء “أجمل بلد في العالم إلى “القارئ في السجن”، إذ تقول في كتابها”نشرت لثلاث سنوات مقالات يومية على عمود في إحدى الصحف المغربية اشتهر ب”مشاهدات عابرة”.

وحدث أنه بعد انتهاء العام الأول قررت التوقف عن النشر في الجريدة، لكن بعد أسبوع من هذا القرار، توصلت برسائل من خلف القضبان، من سجناء شباب، كتبوا فيها أنهم يفتقدون لمقالاتي، وأن قراءتها كانت تشعرهم بالحرية، فقررت فورا العودة إلى الكتابة، وإن كنت اليوم لا أزال أكتب فالفضل يرجع إلى هؤلاء القابعين خلف القضبان… وإليهم، أهدي هذا الكتاب”.







Tags

المتابعة عبر البريد

اشترك في القائمة البريدية الخاصة بنا للتوصل بكل الاخبار الحصرية