عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خير عاجل

أولادعبو إقليم برشيد .. في غياب وكالة للضمان الاجتماعي الشباك المتنقل يقدم خدماته للمرتفقين

أولادعبو إقليم برشيد .. في غياب وكالة للضمان الاجتماعي الشباك المتنقل يقدم خدماته للمرتفقين

برشيد نيوز : هشام سيقل / اولاد عبو

يصطدم المستفيدون من التغطية الصحية في إطار التأمين الإجباري عن المرض و التعويضات الصحية بـأولادعبو إقليم برشيد بعراقيل كثيرة ليس أقلها عدم وجود وكالة للضمان الاجتماعي، يقصدونها لحصولهم على أرقام التسجيل و الرقم السري أو المعلومات المطلوبة .. حتى يتمكنوا من وضع ملفاتهم المتعلقة بالتعويضات عن التطبيب والأدوية لدى النقط المعتمدة..

و أمام هذه الإكراهات، فقد اعتمدت وكالة الضمان الاجتماعي الإقليمية على وكالة متنقلة بشباك وحيد وموظف يباشر جزء بسيط من مهام خدمات الضمان الإجتماعي مرة واحدة بالأسبوع تتزامن مع السوق الأسبوعي .. وتتحدد فترة إشتغالها من 9 صباحا إلى الواحدة زوالا.

الوكالة المتنقلة يتوافد عليها عدد كبير من المستفيدين والمستفيدات من التغطية الصحية التابعين لتراب الجماعات الخمس للنفود الترابي أولادعبو لحصولهم على الأرقام المطلوبة لا غير في غياب تام لبقية مهام الضمان الإجتماعي المخولة له.

إلا أن هذه العملشية جعلت المرتفقين أن يظلوا واقفين لساعات طوال رغم الاكتضاض و وعورة الطقس .. مما خلق لهم متاعب إضافية الشيء الذي يتطلب إنشاء وكالة للضمان الاجتماعي بـأولادعبو إقليم برشيد لتقريب هذه الخدمة من المشتركين و تجنبهم متاعب إضافية.

Tags

المتابعة عبر البريد

اشترك في القائمة البريدية الخاصة بنا للتوصل بكل الاخبار الحصرية