عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خير عاجل

هل أصبحت مدينة برشيد مدينة يرسل اليها المجانين

هل أصبحت مدينة برشيد مدينة يرسل اليها المجانين


برشيد نيوز: سعيد العتماني
أصبحت ساكنة مدينة برشيد، تستفيق كل صباح بتواجد أفواج من المختلين عقليا يرمى بهم في الشارع الرئيسي للمدينة قادمين عبر حافلات النقل العمومي، حيث تعمد سلطات بعض المدن الى تجميع هذه الشريحة من المجتمع وحل مشاكلها بهذه الطريقة اللإنسانية....ليطرح مشكلتين،: الاولى هو حق المواطن في العلاج في مدينته..والثانية تحميل مدينة برشيد مشاكل هي في غنى عنها..حيث تقع حوادث خطيرة بسبب هذه الفئة من المرضى كالاعتداء على المارة وخلق مشاكل في حركة السير واعطاء المدينة صورة مدينة المجانين.

للإشارة فإن الدولة احدتث في كل اقليم  قسم لعلاج الامراض النفسية والعقلية في كل المستشفيات العمومية في المغرب. وان مستشفى برشيد قد تقلصت اجنحته من 17 جناحا الى جناح واحد. ويعيش ظروف الخصاص في الاطر الطببة المتخصصة اذ ان طبيب واحد مكلف بالإدارة وبعلاج المرضى في الاستشفاء والمتابعين للعلاج خارج المستشفى.

يجب ان تتغير عقلية بعض المسؤولين ويقومون بتوفير العلاج لمرضاهم داخل اقاليمهم عوض افعالهم التي تتنافى وحق المواطن في العلاج...

كما على السلطات المحلية وضع حد لهذه الظاهرة بالترصد لهذه الحافلات التي تقوم بهذه الافعال والضرب بقوة القانون على أيديهم ليكفوا عن هذا العمل المشين.

Tags

المتابعة عبر البريد

اشترك في القائمة البريدية الخاصة بنا للتوصل بكل الاخبار الحصرية