عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خير عاجل

عطلة استثنائية للتلاميذ يوم السبت وهذه هي المدة الرسمية

عطلة استثنائية للتلاميذ يوم السبت وهذه هي المدة الرسمية

برشيد نيوز :
أعلن بلاغ لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، أنه قد تقرر تعطيل الدراسة بالمؤسسات التابعة لها، بصفة استثنائية، عن العمل، يوم السبت 13 أبريل 2024، بما في ذلك جميع المؤسسات التعليمية سواء منها العمومية أو الخصوصية.
وذكر البلاغ، أن هذا القرار جاء بمناسبة عيد الفطر المبارك، وعطفا على البلاغ الصحفي الصادر عن رئاسة الحكومة يومه الخميس 04 أبريل 2024، في شأن عطلة استثنائية بمناسبة عيد الفطر المبارك، ومن أجل توفير ظروف ملائمة لاستقبال هذه المناسبة الدينية، وخاصة لتمكين التلميذات والتلاميذ والأستاذات والأساتذة وجميع الأطر التربوية والإدارية الراغبين في السفر لقضاء عطلة العيد خارج مدن دراستهم أو عملهم”.
وبالتالي تبتدئ عطلة المؤسسات التعليمية من الثلاثاء المقبل تاسع أبريل الجاري وتفتح أبواب هذه المؤسسات التابعة للوزارة المذكورة يوم الإثنين 15 أبريل 2024.
من جهتها، كانت الحكومة قد أعلنت عن منح عطلة استثنائية للمواطنين المغاربة في يوم الجمعة الموافق 12 أبريل، بمناسبة عيد الفطر المبارك.
وفي بلاغ صادر عن رئاسة الحكومة اليوم الخميس، جاء التأكيد على تعطيل إدارات الدولة والجماعات الترابية بصفة استثنائية في الجمعة الموافقة لـ12 أبريل إذا كان يوم الأربعاء 10 أبريل هو فاتح شوال 2024.
يأتي هذا القرار تنفيذا للمادة الثالثة من المرسوم رقم 2.05.916 الصادر في 20 يوليو 2005. ويعني هذا القرار تمديد عدد أيام عطلة عيد الفطر المبارك إلى ثلاثة أيام، إذا كان يوم الأربعاء المقبل هو فاتح شوال. يذكر أن هذا الإعلان يأتي بعد قرار مماثل اتخذته رئاسة الحكومة العام الماضي.

Tags

المتابعة عبر البريد

اشترك في القائمة البريدية الخاصة بنا للتوصل بكل الاخبار الحصرية