عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خير عاجل

حملة طبية للكشف المبكر لسرطان الثدي بأولاد عبو إقليم برشيد

حملة طبية للكشف المبكر لسرطان الثدي بأولاد عبو إقليم برشيد

برشيد نيوز : هشام سيقل / أولاد عبو
في اطار البرنامج الوطني للكشف المبكر عن سرطان الثدي ، وتماشيا مع الاستراتيجية الوطنية للصحة، انطلقت اليوم الأربعاء 25 أكتوبر 2023 بالمركز الصحي أولادعبو إقليم برشيد حملة طبية مجانية للتشخيص المبكر لسرطان الثدي من تنظيم مندوبية الصحة بإقليم برشيد..
 الحملة الطبية التي تستهدف النساء اللواتي يتجاوز عمرهن 40 سنة فما فوق وعرفت هذه الحملة خلال هذا اليوم الأول توافد حوالي أزيد من  100 مستفيدة من مختلف أنحاء أولادعبو وتمكنت النساء المستفيدات من الخضوع لحصص الكشف المبكر .
و قد خلفت هذه المبادرة استحسانا لدى المستفيدات اللاتي عبرن عن تشكراتهن لمندوبية الصحة لإقليم برشيد على هذا العمل النبيل والذي أتاح لهن الفرصة للتعرف عن مدى سلامتهن من مرض السرطان ، وقد صرح أحد المهتمين والمتابعين للشأن المحلي بأولادعبو بأن مثل هذه الحملات المجانية ضرورية نظرا للإهمال الذي يطال النساء من حيث الكشوفات وذلك راجع  لظروفهن المادية أو لقلة الوعي مما يتطلب تكثيف الجهود لتوعيتهن وتحسيسهن .
وبالمناسبة لم يفوت هذا المتابع للشأن المحلي فرصة التقدم بالشكر الجزيل لمندوبية الصحة بإقليم برشيد والسلطات المحلية والمجلس الجماعي وكذا الأطر  المشاركة في الحملة .
وللإشارة فهذه الحملة ستتواصل طيلة الأيام المتبقية من شهر أكتوبر الجاري فعلى الراغبات الاستفادة منها والخضوع للكشف عن سرطان الثدي  التوجه إلى المركز الصحي أولادعبو.

Tags

المتابعة عبر البريد

اشترك في القائمة البريدية الخاصة بنا للتوصل بكل الاخبار الحصرية