عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خير عاجل

الأرصاد المغربية توضح بخصوص أنباء قدوم أمطار غزيرة للمناطق المنكوبة

الأرصاد المغربية توضح بخصوص أنباء قدوم أمطار غزيرة للمناطق المنكوبة

برشيد نيوز :
أصدرت مديرية الأرصاد الجوية المغربية بيانا ينفي فيه توقعات بتساقط أمطار غزيرة في البلاد اليوم، خاصة في المناطق المنكوبة من الزلازل.
ونفت الأرصاد المغربية، صدور أي نشرة إنذارية من المستوى البرتقالي بشأن هطول أمطار عاصفة تصل إلى 120 مليمترا، نافيةً بذلك الانتشار الواسع لنشرة إنذارية زائفة على وسائل التواصل الاجتماعي.
وأكد الحسين يوعابد، مسؤول التواصل في المديرية، أنه لم يتم إصدار أي نشرة إنذارية، مشيرا إلى أن التوقعات تشير إلى وجود زخات مطرية محدودة، ولكن ليس هناك أي تنبؤ بوصولها إلى 120 مليمترا.
وأوضح يوعابد أن تغييرات في الأحوال الجوية تتوقع اعتبارا من بعد ظهر يوم الأربعاء وحتى الجمعة، حيث من المتوقع تشكل سحب غير مستقرة، قد تسفر عن زخات مطرية أحيانا مع رعود في مناطق الأطلس الكبير والمتوسط وسفوحه الجنوبية الشرقية، وبعض السهول الغربية.
وأشار إلى أن الأمطار والزخات الرعدية الضعيفة قد تشمل مناطق أزيلال وميدلت وخنيفرة وتازة والرشيدية وبوعرفة في وقت لاحق من يوم الأربعاء.
وتتوقع المديرية، وفقا ليوعابد، أن تشهد مناطق الأطلس الكبير والمتوسط والسهول الغربية والسفوح الجنوبية الشرقية هطولا للأمطار وزخات رعدية خلال يوم الخميس، وتشمل مناطق الحوز وتارودانت وأزيلال وورززات ومراكش.

Tags

المتابعة عبر البريد

اشترك في القائمة البريدية الخاصة بنا للتوصل بكل الاخبار الحصرية