عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خير عاجل

انطلاق عملية انتقاء وإدماج مجندي الفوج 38 في القوات المسلحة الملكية

انطلاق عملية انتقاء وإدماج مجندي الفوج 38 في القوات المسلحة الملكية

برشيد نيوز :
بناء على توجيهات صاحب الجلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، انطلقت يوم الجمعة العملية الرئيسية لانتقاء وتدريب مجندي الفوج 38 في المركز الثالث لتكوين المجندين بالقاعدة العسكرية بن جرير بإقليم الرحامنة.
تعتبر هذه الخطوة جزءا من الالتزام الدائم للمملكة المغربية بتأمين الخدمة الوطنية وتأهيل الشباب لمهام الدفاع عن الوطن.
تمت عملية الانتقاء والإدماج بإشراف لجنة خاصة تضم أعضاء من مختلف مكاتب ومصالح أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، وهذه العملية ستستمر حتى 16 شتنبر الجاري.
تتضمن الخطوات الرئيسية للعملية استقبال المرشحين والمرشحات والتحقق من هوياتهم والتفتيش على أمتعتهم، ومن ثم التحقق من الأهلية البدنية من خلال فحص طبي، قبل تقديمهم للجنة الانتقاء والتجنيد.
يشمل مجموع المرشحين للخدمة العسكرية 2072 شخصا، منهم 101 إناث، وسيتم انتقاء 1038 منهم للخدمة العسكرية، بينما سيتم توزيع البقية على مراكز تدريب أخرى في جميع أنحاء المملكة.
سيتم تدريب هؤلاء المجندين داخل المركز الثالث بقاعدة بن جرير العسكرية، إلى جانب توجيه 1291 من المرشحين الآخرين الذين تم انتقاؤهم بمراكز أخرى في المملكة.
قائد سرية المجندين في المركز الثالث، النقيب محسن الساهلي، أكد أن العملية تمت في ظروف مثالية، حيث تم توفير جميع الموارد اللازمة لضمان نجاحها. ستسهم هذه العملية في تأهيل وتدريب الشباب المغاربة وتمكينهم من الاندماج في سوق العمل وتطوير مهاراتهم.

Tags

المتابعة عبر البريد

اشترك في القائمة البريدية الخاصة بنا للتوصل بكل الاخبار الحصرية