عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خير عاجل

أولادعبو إقليم برشيد .. باشا باشوية أولادعبو يقوم بزيارة تفقدية لعدد من المؤسسات التعليمية لتحضير للدخول المدرسي 2023/2024

أولادعبو إقليم برشيد .. باشا باشوية أولادعبو يقوم بزيارة تفقدية لعدد من المؤسسات التعليمية لتحضير للدخول المدرسي 2023/2024

برشيد نيوز : هشام سيقل / أولاد عبو
قام باشا باشوية ألادعبو السيد "بلعريف محمد" الذي كان مرفوقا بخليفته "ياسين التاغي" و رئيس المجلس البلدي السيد "حمدون الخبير" اليوم الثلاثاء 5 شتنبر الجاري بزيارة ميدانية لمعاينة العديد من المؤسسات التربوية المتواجدة بباشوية أولادعبو..من أجل معاينة الترتيبات والإجراءات التعليمية لإنطلاق الدخول المدرسي 2023/2024.
وخلال هذه المعاينة التي تدخل في إطار التحضير للدخول المدرسي وتنفيذا لتوصيات الإجتماع الذي انعقد بمقر باشوية أولادعبو يوم الإثنين 04 شتنبر الجاري برئاسة باشا باشوية أولادعبو وبحضور مديري المؤسسات التعليمية ورئيس المجلس البلدي والدرك الملكي والقوات المساعدة  ، الإجتماع الذي تمحور حول عدة نقط .. من أبرزها التهيئ للدخول المدرسي برسم سنة 2023/2024 وعملية الورش الملكي فيما يخص توزيع مليون محفظة ، كما عمد الإجتماع لنقاش الجانب اللوجستيكي والبشري بالمؤسسات التعليمية وكذلك  وضعية المؤسسات التعليمية كما شمل الإجتماع التطرق لعملية تيسير والمنح الجامعية وكذا الجانب الأمني المتعلق بمحيط المؤسسات التعليمية.
كما تم خلال الزيارة .. معاينة وضعية المرافق التربوية بالمؤسسات التعليمية من حيث مجالات النظافة ، الترميم،  ومدى جاهزية أرضيات الرياضة مع التذكير بمختلف النقائص في مجالات التجهيز والنظافة وتوفير احتياجات كل مؤسسة للصيانة والوسائل البيداغوجية، بغية تداركها لتحسين ظروف تمدرس التلاميذ وإنجاح الدخول المدرسي .. 
وتزامنا مع انطلاقة الموسم الدراسي … تم إعطاء  انطلاقة عملية النظافة بمداخيل ومخارج أولادعبو بمشاركة السلطة المحلية والمجلس البلدي وجمعية أصدقاء البيئة والثقافة بأولادعبو هذه المبادرة التي أعطيت انطلاقتها  لتعزيز حس المسؤولية البيئية  وضرورة المحافظة على النظافة.


Tags

المتابعة عبر البريد

اشترك في القائمة البريدية الخاصة بنا للتوصل بكل الاخبار الحصرية