عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خير عاجل

اختيار الرباط للكشف عن الملف الثلاثي لمونديال 2030.. وهذا موعد الإعلان الرسمي

اختيار الرباط للكشف عن الملف الثلاثي لمونديال 2030.. وهذا موعد الإعلان الرسمي

برشيد نيوز :
موعد تقديم ترشيح المغرب وإسبانيا والبرتغال لاستضافة كأس العالم 2030 يقترب، حيث من المقرر أن يتم الإعلان الرسمي عن هذا الترشيح في العاصمة الرباط يوم 5 أكتوبر المقبل.
وحسب منابر إعلامية سيتم هذا الإعلان تحت اسم "إعلان الرباط"، حيث سيتقدم المغرب وإسبانيا والبرتغال بملف مشترك لاستضافة هذا الحدث الرياضي الكبير.
ومن المتوقع أن تعلن الفيفا عن بدء استقبال ملفات الترشيح يوم 4 أكتوبر 2023. وفيما يتعلق بالترشيح الثلاثي، وهناك كلام في وسائل الإعلام عن إمكانية انضمام أوكرانيا إلى الملف.
يذكر أن الحكومتين الإسبانية والبرتغالية كانتا تعتزمان في الأصل الدخول في ترشيح مشترك مع أوكرانيا لاستضافة كأس العالم 2030، ولكن التركيز الآن يتجه نحو الترشيح الثلاثي بين المغرب وإسبانيا والبرتغال.
ووفقا لبعض المصادر، فإن اجتماعا عقد في مدريد يوم الاثنين الماضي، شارك فيه رئيس الاتحاد البرتغالي لكرة القدم والشخص المكلف بالاتحاد الإسباني لكرة القدم بعد إقالة رئيسه، تمحور حول تقديم ترشيح مشترك ثلاثي لا يشمل أوكرانيا أو غيرها من الدول.
ويعتقد الكثير من المتابعين أنا الملف الثلاثي، المغرب-الإسباني-البرتغالي، هو الاكثر حظا لنيل شرف احتضان مونديال 2030 نظرا لحصوله على دعم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "ويفا"، والاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف".

Tags

المتابعة عبر البريد

اشترك في القائمة البريدية الخاصة بنا للتوصل بكل الاخبار الحصرية