عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خير عاجل

المغاربة يُبهرون العالم

المغاربة يُبهرون العالم

برشيد نيوز : عزيز عميق 
تناقلت وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمكتوبة منذ الإعلان عن المناطق المتضررة من الهزة الأرضية التي ضربت المغرب ليلة الجمعة في حدود الساعة الحادية عشرة و11 دقيقة، بتوقيت غرينيتش بإضافة ساعة، حجم التضامن الذي أظهره المغاربة تجاه إخوانهم الذين تضرروا من الزلزال، وكم المساعدات الإنسانية التي تم توجيهها صوب المناطق المنكوبة بين مراكش وتارودانت.
لوحة فنية رسمها المغاربة من شمال المغرب إلى جنوبه، بألوان من التضامن والتآزر، فرشاتها قوافل محملة بالأطنان من المواد الغذائية والألبسة والأغطية والأدوية، كلها في اتجاه المناطق المتضررة من هذه الكارثة المفجعة.
صورة أبهرت العالم، ورفعت هِمم المغاربة عالياً بين الأمم، بلدان وقفت شاخصة أمام هذا المشهد العظيم الذي أخرس ألسنة الحاقدين والشامتين.
لقد أكد المغاربة للعالم كافة، أن المغرب بلد متفرد، شعبا وملكا، وأن التضامن والتآزر هذا منبثة ومستنبته، وأن معادن الرجال تُكشف في الشدائد.
هذا وسارع المغاربة من داخل وخارج أرض الوطن إلى التبرع لفائدة الصندوق الذي تم احداثه بتعليمات ملكية، لدعم ضحايا الزلزال، كل حسب مستطاعه.
يشار الى أن بنك المغرب أطلق نداء للتبرع في “الصندوق الخاص بتدبير الآثار المترتبة على الزلزال الذي عرفته المملكة المغربية”، من خلال دفعها لدى وكالات وفروع بنك المغرب، ولدى وكالات الخزينة العامة للمملكة والقباضات.
كما يمكن أن تتم التبرعات لدى وكالات الأبناك التجارية، عن طريق تحويل بنكي عادي أو فوري، من خلال الدفع نقدا أو بواسطة شيك، لفائدة كشف التعريف البنكي : 18-0078000201106203-810-001
وأشار البنك المركزي إلى أن الشيكات البنكية تحرر باسم “الصندوق الخاص بتدبير الآثار المترتبة على الزلزال الذي عرفته المملكة المغربية”.
وأوضح بنك المغرب أنه بالنسبة للتحويلات من الخارج، فستتم عن طريق تحويل بنكي إلى الحساب المصرفي الدولي للمستفيد: MA64001810007800020110620318 . سويفت : BKAMMAMR .

Tags

المتابعة عبر البريد

اشترك في القائمة البريدية الخاصة بنا للتوصل بكل الاخبار الحصرية