عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خير عاجل

بئر مزوي : قافلة تضامنية مع الأسر المغربية ضحايا زلزال الحوز

بئر مزوي : قافلة تضامنية مع الأسر المغربية ضحايا زلزال الحوز

برشيد نيوز : خريبكة
في إطار التضامن الوطني وتجسيدا لروح التآزر والتكافل الإجتماعي لمختلف مكونات الشعب المغربي على إثر فاجعة الزلزال الذي ضرب عدة جهات بالمملكة المغربية 9 شتنبر2023، وبمبادرة من فعاليات المجتمع المدني، تم تنظيم حملة لجمع التبرعات والمساهمات بخيمة بفضاء مركز بئرمزوي إبتداء من الإثنين11شتنبر 2023 لإستقبال وتجميع مختلف المساعدات لفائدة الأسر المتضررة من الزلزال.
وبتنسيق مع وسائل الإعلام، مساء يوم السبت 16 شتنبر 2023 ، انطلقت القافلة التضامنية تضم 11متطوعا و 4 سيارات محملة بالمساعدات المتنوعة بإسم سكان جماعة بئرمزوي التابعة ترابيا لعمالة خريبكة ، وذلك قصد توزيعها على أسر الدواوير المتضررة بإقليم شيشاوة التي تبعد ب 380 كلم. 
حيث مرت عبر عدة دواوير متضررة بجماعات إقليم شيشاوة كجماعة مزوضة وجماعة أسيف المال وجماعة أداسيل وجماعة إيمندونيت.
 وتضم هذه المساعدات مجموعة من الأدوية والخضر والأواني المنزلية  وقنينات الماء المعدني وحصص المواد الغذائية الأساسية الدقيق والسكر والزيت والشاي والأرز  والحليب المبستر والمجفف والقشدة والعسل والقطاني  والتوابل وملابس النساء والرجال والأطفال والأحذية والأغطية  والأفرشة والزرابي  ولوازم الخيام ومجموعة من الهدايا والمناديل واللعب والحلويات.
وتحت إشراف أعضاء القافلة، وبعد التواصل مع الأسر المتضررة ، يتم إفتتاح أولى عمليات التوزيع منذ الساعات الأولى من صباح يوم الأحد 17شتنبر 2023 لمايقرب عن 120حصة متكاملة  من مساعدات وإعانات عينية ومادية رمزية باسم سكان جماعة بئرمزوي مع توثيق حضور سكان الدوار وأعضاء الجمعيات المحلية والمقدم. 
ومن الدواوير المستفيدة من هذه القافلة والأكثر ضررا نذكر منها: تاسكورت و إنبدور وأسيف وزيلاوت بجماعة أسيف المال. 
ودوار اميندونيت بجماعة اميندونيت ، ودواوير تيكخت وأداسيل و تالبرجتو وإيمي نغزر وإغزمان بجماعة أداسيل.
حيث وصلت القافلة الى أبعد دوار( تيكخت) بإقليم شيشاوة بجماعة أداسيل بدائرة مجاط، هذا الدوار المتضرر ببؤرة هزة الزلزال، أصبح في خبر كان وحطم الرقم القياسي في عدد الضحايا لأكثر من 80 وتوفي جميع السكان وهدمت جميع المنازل إلا المسجد نجا وبقي شامخا في أعالي الجبال.
واختتمت فعاليات هذه القافلة التضامنية بزيارة تفقدية لبعض المناطق بإقليم الحوز كجماعة أمزميز وجماعة ثلاث نيعقوب التي شهدت أضرارا بالغة وخسائر كارثية في المنازل والأرواح بسبب فاجعة الزلزال 8شتنبر2023.





Tags

المتابعة عبر البريد

اشترك في القائمة البريدية الخاصة بنا للتوصل بكل الاخبار الحصرية