عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خير عاجل

إعتداء جديد في صفوف رجال التعليم بمشروع الرشاد بمديونة

إعتداء جديد في صفوف رجال التعليم بمشروع الرشاد بمديونة

 برشيد نيوز: متابعة "جمال بوالحق" 

استفاقت ساكنة مشروع الرشاد بطريق مديونة في صبيحة يوم الثلاثاء 17 يناير (2023)م ، على خبر واقعة اعتداء جديدة طالت أستاذة اللغة العربية وأستاذ اللغة الفرنسية، يٌدرِّسان بإعدادية المهدي المنجرة، اعترض سبيلهما أشخاص يمتطون أربعة دراجات نارية في مكان خالٍ، غير بعيد عن  المؤسسة التعليمية المذكورة، وسلبوا منهما هواتف نقالة وحاسوب ومبالغ مالية، بعد أنْ أشهروا في وجهيهما سكاكين من الحجم الكبير، ممّا أدّى إلى حالة إغماء الأستاذة التي لم تتحمّل هول المشهد والسيوف مُسلطة على رقبتها؛ ليتمّ نقلها بعد ذلك إلى المستشفى، لتلقي العلاج. 

 وقبل هذا الحادث بحوالي أربعة وعشرين ساعة والموازي لصبيحة يوم الاثنين16 يناير(2023)م ، وفي نفس المكان تقريبا تمّ اعتراض سبيل أستاذين، وسرقوا منهما كلّ ما بحوزتهما علاوة عن تعريض حياة تلميذ للخطر سرقوا منه هاتفه النقال وبعد أنْ قاومهم طعنُوه بسكين على مستوى إحدى يديه و لاذوا بالفرار.  

وعبّرت العديد من الأصوات، بمن فيهم رجال التعليم وجمعويين ومواطنين عاديين، عن عدم رضاهم، لتفشي ظاهرة السرقة واعتراض سبيل الأساتذة والتلاميذ والسكان على السواء وسلبهم ما بحوتهم تحت التهديد بواسطة السيوف والسكاكين.

 وطالبواْ بضرورة إحداث مركز أمني في المنطقة وتوفير الإنارة العمومية في مختلف أرجاء " حي الرشاد" الذي يغرق في مستنقع ظلام دامس، يُشجع على شيوع الجريمة وعدم استتباب الأمن.

Tags

المتابعة عبر البريد

اشترك في القائمة البريدية الخاصة بنا للتوصل بكل الاخبار الحصرية