عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خير عاجل

استقبال مستثمرين من الهند في مجال الطاقات المتجددة

استقبال مستثمرين من الهند في مجال الطاقات المتجددة

برشيد نيوز: متابعة

في إطار دور الغرفة في مجال دعم الإستثمار وفرص الأعمال المتاحة بالمغرب، تم اليوم الخميس 19 يناير 2023، استقبال ممثلين عن مجموعة استثمارية بالهند "OCIOR ENERGY " في مجال الطاقات المتجددة الريحية والشمسية.

 وتعتبر هذه المجموعة رائدة في هذا المجال بعدد من الدول منها الهند ومصر والأردن وسوريا، وتعتزم القيام باستثمارات هامة في هذا المجال بأقاليمنا الجنوبية وخاصة بجهة الداخلة وجهة كلميم واد نون.

 ومن خلال المباحثات التي تم إجراؤها مع هذه المجموعة الإستثمارية، قدم ، حسان بركاني، رئيس الغرفة، مجموعة من المعطيات حول مناخ الإستثمار بالمغرب بصفة عامة وبصفة خاصة في مجال الطاقات النظيفة، التي تعتبر من القطاعات المستقبلية الواعدة، كما تم إخبار ممثلي المجموعة الإستثمارية بالحوافز الإستثمارية التي يوفرها المغرب للمستثمرين الأجانب في مجال تيسير إقامة مشاريعهم وكذلك الاستقرار الذي يتمتع به المغرب، إضافة لمشروع ميناء الداخلة الذي سيكون إحدى أضخم الموانئ بإفريقيا ومنصة للانطلاق نحو إفريقيا وآسيا.

ومن جانبهم عبر ممثلو المجموعة الإستثمارية عن رغبتهم وإلحاحهم على الإستثمار في هذا القطاع بالأقاليم الجنوبية، حيث سيبلغ حجم الإستثمار المرتقب 4 ملايير دولار أمريكي، ويمتد على مساحة تقارب 40 كلم مربع.

 وسيقوم ممثلو المجموعة الإستثمارية بزيارات عمل تحت إشراف الغرفة لكل من الوزارة المنتدبة المكلفة بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية ووزارة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة من أجل التوقف عن كثب على جميع التفاصيل التقنية والإدارية لإحداث هذا النوع من المشاريع بالمغرب. 

وفي الختام، أعرب ممثلو المجموعة الإستثمارية عن شكرهم للتوضيحات التي قدمها السيد رئيس الغرفة وكذا المساعدة في ربط الإتصال بعدد من المسؤولين المغاربة ومتابعة الغرفة لمراحل إنجاز هذا المشروع.

Tags

المتابعة عبر البريد

اشترك في القائمة البريدية الخاصة بنا للتوصل بكل الاخبار الحصرية